هل يتسبب التوتر النفسي في تراجع صحة الشعر وتساقط الشعر ؟

هل يتسبب التوتر النفسي في تراجع صحة الشعر وتساقط الشعر ؟

هل يتسبب التوتر النفسي في تراجع صحة الشعر وتساقط الشعر ؟

الشعر هو رمز الرجولة لدى الرجال و رمز بالجاذبية لدى النساء، ينمو الشعر نتيجة لدورة فيزيولوجية يمر بها الجسم واي اضطراب في التوازن الفيزيولوجي الذي يحدث نتيجة لتوتر والضغط النفسي يؤدي الى تساقط الشعر .

تأثير التوتر النفسي على الشعر :

حالة الجسم الطبيعية هو اننا نتعرض يومياً لـ تساقط الشعر فقد تحدثت الكثير من الدراسات عن تساقط حوالي مئة شعرة يومياً من شعرنا ولكن لانشعر بها نتيجة لمرور الشعر بمرحلة الاستراحة .

اما التفسير لتساقط الشعر الكثير نتيجة لتوتر النفسي الذي تمكنا من الوصول اليه هو ان ينتقل عدد اكبر من الشعر الى مرحلة الاستراحة مما يتسبب له بالتساقط .

التغيير الهرموني الذي يحدث نتيجة لتوتر النفسي ايضاً يؤثر على الدورة الفيزيولوجية التي يمر بها الشعر في مرحلة نموه فيتسبب بتساقطه ويضعفه.

هل يتسبب التوتر النفسي في تراجع صحة الشعر و تساقط الشعر ؟

alopecia4.jpg

عدم التوازن في نظام الجسم والنفس قد يؤدي إلى حصول تغيرات في الشعر، في حال مروركِ بمرحلة صعبة كتقديم امتحانات في سنة دراسية مصيرية فسيحدث تغييرات في اسلوب حياتكِ متضمناً تغيير في نظام الأكل، عدم النوم الصحي والكافي، فقدان الوزن، استعمال حبوب منشطة وهذه كلها يمكن أن تسبب تغيرات في الهرمونات التي قد تؤثر على الشعر أيضًا. من المهم معرفة أن أسباب تساقط الشعر لا تأتي نتيجة لجدال حاد بينكِ وبين احد الاصدقاء ، فهي حالة تحدث نتيجة لحالة نفسية مؤلمة اخذت فترة من الزمن.

عملنا في مختبرات فوصلا على تركيب شامبو يقوم بدور العناية بالشعر و ساهم بشكل كبير في علاج تساقط الشعر حتى في حال حدوث اضطرابات نفسية لاحتوائه على فيتامينات ومعادن ساعدت في الحفاظ على صحة الشعر وقد لاحظ عملائنا نتيجة رائعة .

شامبو فوصلا..الاختيار الافضل للعناية بشعركِ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: يا حلوة بتعملي إيه؟