العناية بالشعر في الشتاء

العناية بالشعر في الشتاء

العناية بالشعر في الشتاء تحتاج معاملة خاصة لما يتعرض له الشعر في فصل الشتاء من رياح و درجات حرارة منخفضة، نضطر كثيراًٍ في فصل الشتاء الى تصفيف الشعر مما يؤدي الى جفاف الشعر وتقصفه.

تكثر المشكلات التي يتعرّض لها الشعر إذا ما تم إهماله وعدم القيام بالاهتمام به بالشكل المناسب لنوعيته، كما هو الحال مع التقصّف وقشرة فروة الرأس والجفاف، لكن تزداد حالة هذه المشاكل في فصل الشتاء بسبب تعرض الشعر لعوامل جوية متقلبة، لذا يجب علينا اتباع عدد من النصائح للحفاظ على تألق الشعر في الشتاء، وهذا ما سنتطرق له في مقالنا.

خطوات العناية بالشعر في الشتاء

الحفاظ على ترطيب الشعر

يتعرض الشعر في الشتاء الى الجفاف واستخدام شامبو خاص للحفاظ على ترطيب الشعر سيساهم في الحفاظ على صحة الشعر وحيويته وبريقه.

قص اطراف الشعر

تقلب الطقس يسبب تقصف لنهايات الشعر ومن المهم قص هذه الاطراف لمنح الشعر مظهر جميل متناسق.

تنويع تسريحات الشعر

تبديل تسريحة الشعر خطوة مهمة لشعر صحي مقاوم لكافة تقلبات الطقس.

قشرة فروة الرأس

قشرة الرأس من المشاكل الأكثر شيوعاً وخصوصاً في الشتاء لانها تزداد سوءً نتيجة لاستخدام التدفئة المنزلية و برودة الشتاء ومن الجيد تواجد بعض الحلول الفعالة للتغلب على قشرة الرأس مثل استخدام الشامبو الطبي يومياً و ترك الشامبو على الشعر 5 دقائق على الأقل.

لاحظي أن قشرة الرأس تزداد بكثرة إستخدام منتجات تصفيف الشعر لذا ينصحك خبراء العناية بالشعر باستخدام سيروم الشعر.

التغذية الجيدة

تناول وجبات صحية تحوي الفيتامينات والمعادن المفيدة للشعر لتعويض كل يفتقده الشعر ويجب التركيز على اوميغا لدورها في تقوية الشعر.

نصائح العناية بالشعر في الشتاء:

  1. الحرص على استخدام شامبو وسيروم الشعر من فوصلا مرة واحدة اسبوعياً على أقل تقدير لما يحتويه من مواد مرطبة وفيتامينات مغذية وذلك للحفاظ على رطوبة الشعر.
  2. تغطية الشعر لحمايته من البرد.
  3. عدم غسل الشعر بالمياه الساخنة لان الحرارة الزائدة تسبب جفاف للشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *