تأثير المواد الكيميائية على الشعر

تأثير المواد الكيميائية على الشعر

العناية بالشعر تتطلب استخدام مستحضرات خاصة بالشعر لتعمل على تغذية الشعر وتقويته ومنحه لامعاناً ومظهرً جذاباً، الشعر لدى السيدات من اهم متطلبات الجمال والعناية به هي من اساسيات حياة اي سيدة ولهذا السبب سنستعرض في هذا المقال تأثير المواد الكيميائية على الشعر.

مستحضرات العناية بالشعر منتشرة بشكل كبير ويتم استخدامها يومياً واغلب مستخدميها لا يعلمون مدى اضرارها على الشعر رغم ان هدفهم من استخدام المستحضرات هو المحافظة على صحة الشعر.

مستحضرات العناية بالشعر المعتمدة على المواد الكيميائية

شامبو العناية بالشعر و سيروم الشعر و كريم تصفيف الشعر بالاضافة الى صبغات الشعر وغيرها من مستحضرات العناية بالشعر التي تعتمد في تركيبها على مواد كيميائية تسبب الضرر للشعر.

احتواء مستحضرات التجميل على مواد كيميائية يعطي نتائج مؤقتة على صحة الشعر ولكن ستجد نتيجة عكسية فور التوقف عن استخدمها لان المواد الكيميائية بتفاعلها مع البكتيريا الخاصة بالشعر تسبب تلف وضعف في بصيلة الشعر مما يؤدي الى تساقط الشعر بغزارة تسبب ظهور فراغات في فروة الرأس.

تعليمات تساعد في تخفيف تأثير المواد الكيميائية على الشعر

  • من المفضل التوقف عن استخدام اي مستحضر يحوي مواد كيميائية.
  • غسل الشعر جيدً بعد استخدام مستحضر يحوي مواد كيميائية لازالته نهائياً.
  • تجنب استخدام مجففات الشعر التي تزيد من جفاف الشعر وتقصفه.
  • عدم استخدام الجل والسبراي في تصفيف الشعر لانها مستحضرات تحوي نسبة عالية من المواد الكيميائية التي تتسبب بتكسر الشعر.

نتيجة لاضرار مستحضرات العناية بالشعر التي تحوي مواد كيميائية قمنا نحن في مختبرات فوصلا بتركيب شامبو طبيعي 100% هو شامبو مستخلص من الثوم الاسود و زيت الاركان، حقق منتجنا نجاحاً كبير واليوم هو الاختيار الذي يوصي به الاطباء لما يقدم للشعر من حيوية ولمعان وقوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: يا حلوة بتعملي إيه؟