العناية بالشعر للرجال

العناية بالشعر للرجال 

العناية بالشعر للرجال ! لا تستغرب نعم شعرك يحاجة لعناية لتبدو بمظهر جذاب وانيق تلفت به الانظار وتكون على ثقة كاملة بنفسك، فــ العناية بالشعر لاتقتصر على السيدات فقط والشعر الرجل يحتاج لعناية كونه يتعرض لعوامل الطقس لوقت طويل بالاضافة الى لجوء الرجال الى الجل وةالواكس والمثبتات لتسريح شعرهم كما يشاؤون كل هذا واكثر يتسبب بمشاكل للشعر.

يلجأ الرجال للاهتمام بشعرهم الى باستخدام كريمات ومستحضرات الكيميائية ليعانون بعد فترة وجيزة من اضرار هذه المنتجات تلف، وتقصف، وصلع، وقشرة؛ وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من المواد الكيماوية وماسنقدمه لكم اعزائنا في هذا المقال هو اهم الارشادات التي عليكم اتباعها للحفاظ على شعركم صحي وحيوي الذي بالطبع سيؤثر على مظهركم.

ارشادات العناية بالشعر للرجال

  1. الغذاء الصحي الغني بالفيتامينات والمعادن له دور كبير في الحصول على شعر صحي.
  2. استخدام شامبو ملائم لنوع الشعر من اساسيات العناية بالشعر.
  3. اختيار شامبو بمنتج طبيعي لايحوي مواد كيميائية وينصح اختيار شامبو مستخلص من الثوم الاسود و زيت الاركان لما تقدم هذه المنتجات الطبيعية للشعر من فيتامينات تحمي الشعر من تقلبات الطقس وتعيد له لمعانه ورونقه.
  4. عدم الافراط بغسل الشعر لان الافراط بغسله يفقد الشعر زيته الذي يعمل على الحفاظ على الشعر.
  5. عدم استخدام المياه الحارة جداً في غسل الشعر لان المياه الحارة تتلف الشعر لذلك احرص على استحمام بمياه فاترة.
  6. تجنب حك فروة رأسك باستخدام أظافرك أثناء غسل شعرك، ويجب عليك أن تتأكد من شطفه جيداً من الشامبو أو البلسم، وذلك لأن بقاياهما تلحق ضرراً كبيراً بفروة رأسك.
  7. تجنب استخدام مجففات الشعر لتجفيف شعرك بعد غسله، لأنها تدمر بصيلات الشعر، وتجعله جافاً.
  8. عليك تجنب استخدام الجل أو الوكس والمثبتات، نظراً لاحتوائها على الكثير من المواد الكيماوية التي تضعف الشعر وتؤثر على ملمسه.
  9. شرب الماء بكميات كافية .
  10. تدليك فروة الرأس بشكل دوري لتنشيط الدورة الدموية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *