كيف تختارين افضل شامبو بحسب نوع شعركِ؟

كيف تختارين افضل شامبو للشعر بحسب نوع شعركِ؟

افضل شامبو للعناية بالشعر هو الشامبو ذات المواد الطبيعية الذي يحوي فيتامينات ومعادن لتغذية الشعر وتقويته دون احداث اي ضرر ببصيلات الشعر وفروة الرأس.

اختيار الشامبو يجب ان يكون دقيق ومناسب لنوع الشعر الذي سيستخدم له، مع الكم الهائل من الأسماء و العلامات التجارية والمسميات المختلفة يبدو أن عملية اختيار الشامبو المناسب هو أمر صعب ويحتاج للكثير من الجهد.

على الرغم من أهميّة استخدام الشامبو ضمن الروتين المنتظم للعنايّة بالشعر، إلا أن استخدام الشامبو غير المناسب قد يعرض شعرك للتلف والضعف. لذلك، جمعنا إليكِ بعض من النصائح والخطوات الأساسية التي تؤهلكِ لاختيار الشامبو المناسب بحسب نوع شعرك ومتطلباته الخاصة.

افضل شامبو لنوع شعركِ

تختلف متطلبات العناية الشعر بحسب نوعه وطبيعته، احتياجات الشعر الدهني تختلف عن احتياجات الشعر الجاف لهذا الحرص في اختيار نوع الشامبو المناسب هو عامل مهم في التأثير على صحة الشعر ولاهمية هذا العامل اعددنا لكِ سيدتي هذا المقال لنساعدك في اختيار افضل شامبو لنوع شعركِ.

افضل شامبو للشعر الجاف

تعاني السيدات ذات الشعر الجاف من خشونة في ملمس الشعر ولون باهت بالاضافة لتشكل عقد في الشعر تؤدي لصعوبة في تمشيط الشعر.

للعناية بالشعر الجاف اختارِ الشامبو العني بالزيوت الطبيعية كـ زيت الاركان و زيت جوز الهند حيث تحوي الزيوت على احماض دهنية تعمل على ترطيب الشعر وحمايته من العوامل التي تسبب الجفاف للشعر.

افضل شامبو للشعر الدهني

تعاني اصحاب الشعر الدهني من تجمع الزيوت على الشعر كما يعانون من مشكلة قشرة الرأس وللعناية بالشعر الدهني عليكِ اختيار الشامبو الذي يحوي احماض تعمل على تنظيف فروة الرأس واغلاق مسامات فروة الرأس مما يؤدي الى تخفض نسبة افراز الدهون كما تساعد في منع تراكم الفطريات والجراثيم التي تسبب القشرة.

افضل شامبو للشعر المصبوغ

الكثير من السيدات تلجأ لاستخدام صبغات الشعر بالوان متنوعة لتحصل على شعر ذات لون جذاب وجميل، واختيار الشامبو يؤثير بشكل كبير على ابراز جمال لون الشعر ولمعانه لذلك احرصِ على اختيار شامبو غنيّ بالاحماض التي تعمل على تقوية طبقة الكيراتين المغلفة لخصلات الشعر لكي تحمي شعركِ من التلف الناتج عن تاثير المواد الكيميائية في صبغات الشعر، كما ان الشامبو الخاص بالشعر المصبوغ تساعد في تثبيت لون الصبغة لفترة اطول.

افضل شامبو للشعر المجعد

اصحاب الشعر المجعد يعانينّ بشكل يومي من صعوبة في تمشيط الشعر، اختيار افضل شامبو للشعركِ يقع على عاتقكِ اختار الشامبو العني بالبروتين لتمنحي شعركِ التغذية اللازمة لتحصلي على تموجات صحيّة وسهولة في التحكم فيه اثناء تصفيفه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *