علاج تساقط الشعر بالغذاء

علاج تساقط الشعر بالغذاء

علاج تساقط الشعر بالغذاء، كثيراً مايردد الأطباء بأن ” سوء التغذية سبب رئيسي لتساقط الشعر” دليل على اهمية الغذاء كخطوة مهمة من خطوات العناية بالشعر.

يلعب النظام الغذائي الصحي المتكامل دوراً هاماً في صحة الشعر لكون الشعر مثله مثل الكائنات الحية تحتاج لغذاء يضمن استمرارها وقوتها وحدوث اي خلل في النظام المحيط بها وخاصة النظام الغذائي سيؤثر بشكل كبير على صحته.

انطلاقاً من النتائج التي توصلت لها الابحاث الطبية سنذكر اهم العناصر الغذائية للشعر.

أهم العناصر الغذائية للشعر

البروتينات

البروتين هو المكون الأساسي للشعرة والعنصر الضروري لنمو وقوة الشعر لاهميته في تقوية جزور الشعر وطوله حيث ينصح بتضمين البروتين في الوجبات الغذائية بكميات كافية والتي تتواجد في الحليب ومشتقاته، المكسرات وأنواعها، الاسماك – البيض و البقوليات والحبوب بأنواعها.

حديد

الحديد ضروري لنمو الشعر ونقصه سبب رئيسي في تساقط الشعر لذلك علينا الحرص على تواجده في وجباتنا بتوفير العسل الأسود، والفواكه المجففة، والتين، والتوت.

الفيتامين د

من اهم الفيتامينات التي تساهم في الحفاظ على قوة الشعر وتمنع تساقطه ونقص يؤدي الى تساقط الشعر هذا مايجعل تواجد الحليب وسمك السلمون بعض أنواع العصائر كعصير البرتقال ضروري على وجباتنا .

ولايقتصر علاج تساقط الشعر بالغذاء على هذه العناصر فقط لان الشرط الاساسي للحصول على شعر صحي ناعم ذات لمعان هو تأمين وجبة غذائية متكاملة غنية بالفيتامينات والمعادن الاساسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: يا حلوة بتعملي إيه؟