اضطراب الهرمونات وتأثيرها على صحة الشعر

اضطراب الهرمونات وتأثيرها على صحة الشعر

اضطراب الهرمونات وتأثيرها على صحة الشعر، اكدت عدة دراسات لمخبرين في المخابر الالمانية والاميركية ان لاضطراب الهرمونات لدى المرأة اثر كبير على صحة الشعر لديها. ولهذا السبب قمنا باعداد هذا المقال لنبين لكِ سيدتي مدى اثرها على صحة شعركِ وكيفية العناية بشعركِ لتتجنبي اثرها ولتحافظي على شعركِ بحيويته ولمعانه.

اضطراب الهرمونات:

هي  خلل في  افراز الغدد للهرمونات زيادةً أو نقصاناً يؤدي إلى اضطراب الهرمونات، ويتسبب اضطراب الهرمونات في الجسم بحدوث خلل في الوظائف التي تقوم بها الهرمونات المضطربة، ويتسبب الخلل في إفراز هرمون التستوستيرون الى تساقط الشعر أو الصلع في الحالات الشديدة.

تأثير الهرمونات على تساقط الشعر:

اضطراب الهرمونات وتأثيرها على صحة الشعر

زيادة افراز الغدد لدى الرجال لهرمون التستوستيرون يؤدي الى تحول هرمون التستوستيرون إلى هرمون الديهايدروتسترون والذي يسري في الدم حتى يصل إلى بصيلات الشعر مما يسبب إضعاف الشعر وتساقطه، ومع الوقت تجف بصيلة الشعر وتتوقف عن إنتاج الشعر الذي يؤدي بدوره الى الصلع.

زيادة افراز الهرمونات او نقصان افرازها عند النساء ينتج عن عدة عوامل من الحمل والولادة والارضاع والدخول في مرحلة سن اليأس او حتى ماقبل هذه المرحلة وكل تؤدي الى اضطراب في الهرمونات تسبب تساقط الشعر بشكل كثيف مما يؤدي الى حدوث صلع عند بعض النساء.

قام فريقنا المخبري في مختبرات فوصلا بتركيب شامبو وسيروم لعلاج تساقط الشعر الناجم عن اضطراب هرمونية حيث تم تحضير منتجاتنا من الثوم الاسود وزيت الاركان والعديد من الفيتامينات والمعادن المغذية لبصيلة الشعر.

شامبو فوصلا بديل زراعة الشعر الطبيعي المستخلص من الثوم الاسود العلاج الافضل لمشاكل تساقط الشعر وتلفه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: يا حلوة بتعملي إيه؟